يستهدف بنك الاستثمار العربى زيادة محفظة قروضه بنسبة 50% خلال العام الجارى، ليصل إجمالى المحفظة إلى 13.5 مليار جنيه فى نهاية 2017، مقارنة بقيمتها فى نهاية 2016، التى بلغت 9 مليارات جنيه.

ويحرص بنك الاستثمار العربى على التوسع فى تمويل جميع القطاعات الاقتصادية والإنتاجية، حيث يتيح برامح تمويلية مختلفة، تتمثل في: التمويل الشخصى بحد أقصى يصل إلى 250 ألف جنيه، بفترة سداد تصل إلى 5 سنوات، تمويل سيارة يصل إلى 500 ألف جنيه، بفترة سداد تصل إلى 6 سنوات.

ويأتى ذلك إلى جانب التمويل العقارى لشراء وتشطيب وبناء الوحدات السكنية، الذى يقدمه بنك الاستثمار العربى بحد أقصى مليون جنيه، وبفترة سداد تصل إلى 10 سنوات، والتمويل السياحى من خلال كبرى شركات السياحة بحد أقصى للتمويل يصل إلى 100 ألف جنيه، لمدة تصل إلى 12 شهرا، بالإضافة إلى مجموعة من قروض التجزئة، التى استحدثها البنك مؤخرا (فرحى – تعليمى – افرش بيتك – السلع المعمرة).

وتؤدى الزيادة فى محفظة قروض البنك إلى اتساع حجم نشاطه، وزيادة تواصله مع العملاء، فضلا عن تنامى مساهمته المستقبلية فى تمويل الاستثمار، الذى يعد الهدف الأبرز للحكومة المصرية حاليا؛ لكى تحقق معدل نمو اقتصادى مناسب.

 

 

اتحاد بنوك مصر 30 ابريل 2017