سيف النصر: دبرنا 170 مليون دولار لفتح اعتمادات مستندية

أكد هانى سيف النصر رئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار العربى أن تراجع الدولار كان متوقعاً مع تراجع الطلب على شرائه، ونجاح البنوك فى تدبير إحتياجات العملاء من المستوردين والافراد من العملة الامريكية ، مشيراً إلى ان إنخفاض الدولار يؤكد على نجاح القرارات الاقتصادية التى تم اتباعها.

واضاف أن الاسبوع الماضى شهد إقبالا كبيرا من العملاء عن التخلص من الورقة الخضراء بالبنوك ، حيث ظل العملاء يتوافدون على الفروع لبعد الثامنة مساء، متوقعا مواصلة العملة الامريكية الانخفاض خلال الفترة المقبلة، واكد ان الدولار سيهبط دون مستوى 17 جنيهاً خلال الفترة المقبلة.

ونصح العملاء بعدم الانسياق وراء الحديث عن تذبذب سعر الدولار نحو الهبوط والصعود ، واكد انه لابد ان نهتم بمدى قدرة البنوك على إتاحة النقد الاجنبى لعملائها من المستوردين والافراد ، وهو ما نجحت فيه بالفعل منذ قرار تحرير سعر الصرف فى 3 نوفمبر الماضى .

واكد سيف النصر ان بنك الاستثمار العربى نجح فى تدبير ما يقرب من 170 مليون دولار لتدبير أحتياجات عملاء الاعتمادات المستندية وذلك خلال شهرين، كما وتوقع استمرار اقبال العملاء على بيع الدولار ، وتوقع استقرار سعر الصرف بعد 6 شهور من قرار تحرير سعر الصرف.

وأكد هانى سيف النصر ان بنك الاستثمار العربى يعتبر 2017 عام المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، ويسعى للتوسع فى تمويل هذا القطاع الواعد ، والذى يتماشى مع اتجاه الدولة نحو تدعيم الاقتصاد الانتاجى ، بدلاً من الاعتماد على النمط الاستهلاكى الذى ادى لزيادة الضغوط على الدولار .

وكشف عن نجاح زيادة محفظة التمويل الممنوح للمشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى 3.5 مليار جنيه ، واكد انه من المقرر زيادتها بنحو 2 مليار جنيه ، وسيقوم البنك بتخصيص مليار جنيه منها لتمويل مدينة الاثاث بدمياط ، وذلك للمساهمة فى خلق فرص عمل للشباب.

 وأكد سيف النصر ان البنك حريص على التوسع فى تمويل جميع القطاعات الاقتصادية الانتاجية ، مشيراً إلى ان إجمالى المحفظة سجل نحو 9 مليارات جنيه مقابل 3 مليارات جنيه ، ومن المستهدف زيادتها بنسبة 50% خلال العام الجارى ، 5.4 مليار جنيه منها 2 مليار جنيه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

جريدة العالم اليوم 11/2/2017